الوزير المهدي بنسعيد يزور عددا من المشاريع الثقافية والاعلامية بمدينة العيون

0 401

قام محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بزيارة عدد من المشاريع الثقافية والإعلامية بمدينة العيون، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة. 

وهكذا، قام بنسعيد، الذي كان مرفوقا بوالي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيسي مجلس الجهة والجماعة، بزيارة تفقدية لدار الشباب المسيرة، حيث تابع الوزير والوفد المرافق له عددا من اللوحات الفنية من إبداع بنات وأبناء مدينة العيون، كما زار مشروع تهيئة مقر المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون الساقية الحمراء، والذي يشهد إعادة التهيئة حتى يكون في مستوى تطلعات المرتفقين. 

إلى ذلك، وضع بنسعيد الحجر الأساس لبناء مركز الجنوب للإعلام والاتصال “خيمة الصحافة” بالعيون، والذي سيسهم في تأهيل المشهد الإعلامي بالجهة، بغلاف مالي إجمالي قدره 12 مليون درهم، من خلال تقديم عدد من الخدمات لنساء ورجال ومهنيي الإعلام بالأقاليم الجنوبية للمملكة، فضلا عن توفره على مكتبة تتيح مختلف وسائل العمل لمهنيي الإعلام. 

وختم وزير الشباب والثقافة جولته بمدينة العيون، بزيارة لمكتبة مدينة العيون، والتي تعتبر صرحا ثقافيا مميزا بالنظر لمساحتها ومرافقها وإسهامها في تأهيل المشهد الثقافي بالجهة، وعلى إثر ذلك، أكد السيد بنسعيد على ضرورة افتتاح المكتبة في أقرب وقت، مشددا على أن قطاع الثقافة سيسهم بشكل فعلي وعملي في هذا الافتتاح.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.