الوزير عبد اللطيف وهبي يترأس لقاء تواصليا بمقر وزارة العدل

0 596

ترأس؛ وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، صباح اليوم الاثنين 7 فبراير الجاري، لقاء تواصليا؛ بقاعة المرحوم محمد الطيب الناصري بمقر وزارة العدل.

اللقاء حضره الكاتب العام ومسؤولين بالإدارة المركزية مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية ومع الوداديات المهنية وأعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية وبعض رؤساء مصالح هيئة كتابة الضبط.

وخلال هذا اللقاء؛ أكد وزير العدل على رغبة الوزارة؛ اعتماد مقاربة تشاركية واسعة تشمل مختلف مكونات قطاع العدل، للنقاش والتشاور وإبداء الرأي في العديد من القضايا التي تدخل ضمن اختصاصاتها وعلى رأسها الوضعية المهنية والقانونية لهيئة كتابة الضبط، من حيث المهام وتنظيمها الهيكلي، بما في ذلك موضوع التكوين الاساسي والتكوين المستمر، بالإضافة إلى ضرورة إحداث مدونة السلوك لموظفي هيئة كتابة الضبط. وأثار  السيد الوزير وضعية كتاب الجلسات بالنظر إلى المهام الجسيمة التي تقوم بها هذه الفئة.

كما أكد وهبي على ضرورة تطوير خدمات المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، مشددا على ضرورة اعتماد منهجية الحوار البناء مستقبلا، عند التطرق لكل هذه القضايا بالنجاعة اللازمة.

وبعد تفاعل مختلف الحاضرين مع كلمة السيد الوزير، تم توشيح مجموعة من موظفي الوزارة والموظفين الملحقين بها بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده؛ تقديرا لجهودهم وتضحياتهم.

وختاما؛ تم توزيع الهدايا على مجموعة من الموظفين المحالين على التقاعد حيث كانوا يمارسون مهامهم بالإدارة المركزية بوزارة العدل.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.