الوزير عبد اللطيف وهبي يشرف على تنصيب الحرادجي مفتشا عاما بوزارة العدل والشرفي مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات

0 461

أشرف؛ وزير العدل، عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الجمعة 14 يناير 2022 بمقر الوزارة، على تنصيب كل من لطيفة الحرادجي، مفتشا عاما بالوزارة، ومولاي سعيد الشرفي، مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات.

ويأتي تنصيب كل من الحرادجي والشرفي بعدما صادق مجلس الحكومة، المنعقد أمس الخميس 13 يناير 2022، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

لطيفة الحرادجي، من مواليد سنة 1972 بمدينة فكيك، حاصلة على دبلوم مهندس في الإعلاميات سنة 1997، والتحقت بوزارة العدل سنة 1997.

وقبل تكليفها بمنصب مفتش عام بالوزارة، كانت تشغل الحرادجي، وهب أول إمراة تتولى هذا المنصب في تاريخ الوزارة، منصب المفتشة العامة بالنيابة بذات الوزارة.

الحرادجي حاصلة كذلك على شهادة التكوين التأهيلي لفائدة أطر ومسؤولي المفتشيات العامة للوزارات- الفوج الأول من المدرسة الوطنية العليا للإدارة، كما مارست مهام المسؤولية منذ 1999 بمديرية الموارد البشرية، حيث شغلت منصب رئيسة مصلحة الاعلاميات، ثم رئيسة قسم الموظفين.

إلى ذلك، حصل مولاي سعيد الشرفي، وهو من مواليد سنة 1980 بمدينة السمارة، على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد من جامعة روان، وماستر في التدبير العمومي من جامعة نانت بفرنسا، ودبلوم الدراسات العامة في الاقتصاد بجامعة أكدال بالرباط.

وشغل المدير الجديد لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل؛ عدة مناصب للمسؤولية بالوزارة ذاتها، كمدير فرعي إقليمي لدى محكمة الاستئناف بكل من الدار البيضاء، مراكش وورزازات، كما سبق أن مارس مهام مدير المركز الجهوي للحفظ مراكش أكادير، وله تجربة مهنية في الإدارة والتسيير بالقطاع الخاص.

سارة الرمشي/ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.