الوزير عبد اللطيف وهبي يشرف على تنصيب مدير مديرية التشريع بوزارة العدل السيد عثمان عبيد

0 563

أشرف؛ وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم الجمعة 22 أبريل  2022 بمقر الوزارة، على تنصيب السيد عثمان عبيد مديرا لمديرية التشريع بوزارة العدل.

وجاء هذا التنصيب، ترتيبا على مصادقة مجلس الحكومة أمس الخميس 21 أبريل 2022 بالرباط، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترح تعيين السيد عثمان عبيد مديرا لمديرية التشريع؛ وذلك طبقا  للفصل 92 من الدستور. 

الأستاذ عبيد قاض من الدرجة الاستثنائية، حاصل على شهادة الحقوق في القانون الخاص، وكذا على  الماستر في القانون والعلوم الإدارية للتنمية. كما مارس أيضا مهنة المحاماة كمحام متمرن من سنة 1997 إلى غاية سنة 1999.

وفي ذات السياق، مدير مديرية التشريع الجديد هو خريج المعهد العالي للقضاء الفوج 28 (1999-2001)، مارس مهامه كقاضي حكم بالمحكمة الابتدائية  بالعرائش والناظور منذ 2001 إلى غاية متم 2011.

إلتحق للعمل بوزارة العدل بداية 2012 كقاضي ملحق  بمديرية الشؤون المدنية؛ ثم كرئيس مصلحة بها، وبعدها كرئيس قسم بنفس المديرية.

ومارس عبيد مهام مدير مديرية الشؤون المدنية بالنيابة، وترأس أيضا عدة لجان، من بينها اللجنة المكلفة بالخبراء القضائيين واللجنة المكلفة بالترجمة المقبولين لدى المحاكم. وهو أيضا أستاذ زائر بالمعهد العالي للقضاء.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.