الوزير محمد المهدي بنسعيد: بيت مال القدس أسهم في مضاعفة البرامج الميدانية للنهوض بقطاع التعليم

0 232

أكد؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أن لجنة القدس، برئاسة جلالة الملك محمد السادس، تضطلع بدور بالغ الأهمية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعن الهوية العربية الإسلامية للقدس الشريف.

وأوضح بنسعيد، خلال الجلسة الافتتاحية لاشغال اجتماع الدورة العادية ال 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقدة بالقاهرة، أن الجهود التي تبذلها لجنة القدس ساهمت في التصدي للمخططات الاستيطانية، وللانتهاكات التي يتعرض لها الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك، ودعم صمود القدس والمقدسيين.

وذكر الوزير، في كلمة تلاها نيابة عنه الكاتب العام للوزارة، بالحصيلة المشرفة لبيت مال القدس تحت إشراف ورعاية جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في مضاعفة البرامج الميدانية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية في الدول العربية والإسلامية، والمنظمات الأهلية لدعم القدس، وبالمجهودات الدؤوبة للنهوض أساسا بقطاع التعليم، وتشجيع تمدرس الأطفال.

وشدد المسؤول الحكومي على أنه اعتبارا لمركزية القضية الفلسطينية وللهوية العربية لمدينة القدس المحتلة بالنسبة للمغرب، فإن مختلف وسائل الإعلام بالمملكة “تمنح حيزا هاما” للخبر الفلسطيني، لتسليط الضوء على المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى محاولة تهويد معالم المدينة المقدسة التي تمس مشاعر المسلمين في أرجاء المعمور.

وفي هذا الصدد، دعا وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ مجلس وزراء الإعلام العرب الى اعتماد مبادرات إعلامية فعلية لمواكبة عملية تنفيذ القرارات التي أصدرتها لجنة القدس، ودعمها لمبادرة تسليط الضوء على ما ينجزه بيت مال القدس، مؤكدا على ضرورة تسخير جميع الوسائل والإمكانيات المتاحة بقطاع الإعلام والاتصال بالبلدان العربية، لحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته اتجاه القضية الفلسطينية والعمل يدا واحدة للدفاع عنها.

وسجل المتحدث ذاته، أن الظرفية الحالية تشهد تزايد التحديات أمام العمل العربي المشترك في مجال الإعلام والاتصال جراء تداعيات جائحة كورونا وانعكاساتها السلبية، مما يضاعف من مسؤوليات الجميع في توحيد الجهود قصد تطوير الإعلام العربي وتمكينه من مواكبة ما يجري حوله من مستجدات، وإعادة تجديد آليات التحرك والتدخل، من أجل الاستمرار في تأهيله، ليكون أداة فعالة في الدفاع عن القضايا المشتركة.

واختتمت أشغال الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت بالعاصمة المصرية بالقاهرة، بمشاركة وفد المملكة المغربية، حيث ناقش وزراء ورؤساء الوفود عددا من القضايا، منها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الإعلامية العربية ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.