الوزير محمد المهدي بنسعيد: نتوفر على 44 مركزاً للاستقبال تصل طاقَـتُـها الاستيعابية الإجمالية إلى 2127 سريراً

0 280

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، إن “الوزارة تتوفر حاليا على 44 مركزاً للاستقبال، تصل طاقَـتُـها الاستيعابية الإجمالية إلى 2127 سريراً موزعة على مختلف أقاليم وجهات المملكة”.

وأضاف الوزير في معرض رده على أسئلة النواب البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 20 يونيو الجاري، أن “مراكز الاستقبال هي فضاءات تضعها الوزارة رهن إشارة الوفود الشبابية المغربية والأجنبية، المؤطَّرة والمنظَّمة، أثناء تنقُّلِها من أجل ممارسة أنشطتها المختلفة (الثقافية، الرياضية، …وغيرها)”.

وزاد الوزير مسترسلا في مداخلته، “مراكز الاستقبال لا تقل أهمية عن باقي المشاريع المتعلقة بتطوير دور الشباب والمراكز الثقافية والنوادي النسوية وبطاقة الشباب وغيرها، بل كل هذه المشاريع تدخل ضمن رؤية واحدة تهدف للنهوض بوضعية الشباب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي. ومراكز الاستقبال جزء مهم منها بحيث أن ضمان الولوج إليها وتحديد تسعيرتها في أثمنة في المتناول وتطوير بنيتها التحتية والخدمات التي تقترحها سيشجع الشباب على التنقل والسفر واكتشاف جنوب بلاده وشماله والمساهمة في السياحة الداخلية بقوة”.

وأكد الوزير أن عدد من هذه المؤسسات يعرف بعض الإكراهات في تدبيرها بسبب الخصاص في الموارد البشرية، إضافة إلى إغلاق هذه المؤسسات وتوقفها لسنتين بسبب جائحة كورونا.

وكل الأسباب السابقة، شدد بنسعيد على أن الأولوية اليوم تتعلق بإعادة تأهيل هذه الفضاءات؛ حتى تتمكن من تقديم خدمات في مستوى انتظارات الشباب.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.