الوزير محمد المهدي بنسعيد يشرف على تدشين المركز الثقافي بآيت أورير

0 242

أشرفَ؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ صباح اليوم الجمعة 27 يناير الجاري، على تدشين المركز الثقافي لأيت أورير بإقليم الحوز، وذلك بحضور والي جهة مراكش آسفي، ورئيس مجلس الجهة، سمير كودار؛ وعامل إقليم الحوز، ورئيس مجلس جماعة آيت أورير؛ السيد أحمد التويزي؛ وبرلمانيي الإقليم؛ والمنتخبين والسلطات المحلية.

وشيد المركز الثقافي من طرف المجلس الإقليمي للحوز بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة ايت اورير، على مساحة إجمالية بلغت 3670 مترا مربعا، 2344 منها مغطاة، بتكلفة إجمالية ناهزت 13 مليون و500 ألف درهم.
وقد بلغ إسهام المديرية العامة للجماعات المحلية 10 ملايين درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية مليونين و500 ألف درهم، فيما بلغ إسهام المجلس الإقليمي للحوز حامل المشروع مليون درهم، بينما تجسد إسهام جماعة أيت أورير في توفير العقار والموارد البشرية.

المركز الذي من المنتظر أن يصل عدد المستفيدين منه إلى 106000 نسمة (ساكنة حاضرة ايت اورير والجماعات المجاورة)، يهدف إلى تقديم فضاء مناسب للساكنة من أجل برمجة أنشطة ثقافية وفنية والمحافظة على الموروث الثقافي، إضافة إلى إحياء سياسة ثقافة القرب.

وقد تم إعداد اتفاقية التسيير بشراكة بين وزارة الثقافة- قطاع الثقافة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الاقليمي للحوز والجماعة الترابية آيت أورير.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.