الوزير يونس السكوري يحل بجهة الدار البيضاء سطات استكمالا لجولة التشغيل وخلق المقاولات

0 249

من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولات، عقد يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يوم الأربعاء 03 نونبر 2021، لقاء تشاوريا بمدينة الدار البيضاء، وذلك بحضور والي جهة الدار البيضاء سطات، ورئيس مجلس الجهة، وأسماء بلقزيز نائب رئيس مجلس الجهة، ومختلف الفاعلين، سياسيين واقتصاديين واجتماعيين ومنتخبين.  

وفي هذا الإطار، أكد  يونس السكوري أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

واضاف الوزير السكوري أن مبادرة إطلاق المشاورات الجهوية تتوخى التنفيذ الأمثل لمضامين البرنامج الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولات، عبر إشراك مختلف الفاعلين والمتدخلين على المستوى الترابي، للوصول إلى منهجية عمل مندمجة تتسم بالفعالية ودقة التتبع وتعبئة كل الطاقات والجهود، مع وضع انتظارات المواطنة والمواطن في مقدمة الأولويات.

وكان  يونس السكوري، قد شرع بداية هذا الأسبوع، في عقد اللقاءات التشاورية الجهوية بجهتي سوس ماسة ومراكش آسفي حول برامج التشغيل وخلق المقاولات، بهدف تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي لرصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهات لتلبية حاجياتها الحقيقية.

وتجدر الإشارة، إلى أن مشروع قانون المالية برسم سنة 2022، خصص 2.25 مليار درهم لبرنامج “أوراش” لتحقيق هدف بلوغ 125.000 مستفيدا برسم سنة 2022، كما خصص 1.25 مليار درهم لبرنامج” فرصة” الذي  يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.