الولايات المتحدة.. بايدن يدعو مجلس الشيوخ إلى الإسراع في تبني خطته لانعاش الاقتصاد

0 383

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، مجلس الشيوخ إلى “الإسراع” في تبني خطته لإنعاش الاقتصاد التي تقدر قيمتها بـ 1,9 تريليون دولار، وذلك بعد المصادقة عليها من طرف مجلس النواب قبل ساعات.

وقال بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض، “إذا تصرفنا بحزم وبسرعة وبجرأة، سنتمكن من الانتصار على الفيروس وسننجح أخيرا في تحريك الاقتصاد”.

وأضاف “آمل في أن يتم تمريره بسرعة. الوقت يداهمنا”.

وكان مجلس النواب تبنى بعد نقاش دام ساعات مشروع القانون، ليلا، بتأييد 219 صوتا، جميعهم من المعسكر الديموقراطي، مقابل 212 (بينهم ديموقراطيان)، في حين رأى الجمهوريون أن التدابير مكلفة جدا ولن تستفيد منها الفئات المعوزة.

وسيتم رفع النص إلى مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل، حيث يرتقب شطب بند زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا في الساعة بحلول 2025.

وترمي خطة بايدن إلى دعم الاقتصاد ومكافحة فيروس كورونا من خلال إنفاق مليارات الدولارات لتسريع وتيرة التلقيح ونشر فحوص كشف الإصابة، علاوة على توفير 130 مليار دولار لمساعدة المدارس على فتح أبوابها مجددا رغم الجائحة.

وسترسل للأميركيين، بحسب هذه الخطة، شيكات مساعدة جديدة بقيمة 1400 دولار، وفقا لمستوى الأجر، وستمدد فترة صرف إعانات البطالة حتى 30 شتنبر 2021.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.