الوهابي لرئيس الحكومة: لجئتم للاختباء من المشاكل الحقيقة للشباب واعتمدتم أجوبة فضفاضة لا يجدون فيها حلولا لهم

1 950

وجهت النائبة البرلمانية زهور الوهابي، كماً من الانتقادات للرئيس حكومة بسبب غياب استراتيجية واضحة وصريحة لدى الحكومة لإدماج الشباب المتضرر من تداعيات الحجر الصحي.

وقالت النائبة البرلمانية في مداخلة وجهتها لرئيس الحكومة باسم فريق الأصالة والمعاصرة خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، حول موضوع” السياسات العامة الموجهة للشباب وارتباطها بجائحة كورونا”، (قالت) “لجأتم للاختباء من المشاكل الحقيقة واعتمدتم على أجوبة فضفاضة لا يجد الشباب فيها حلولا لهم، السيد رئيس الحكومة، أقول لكم الشباب فعلا يحتاج لأجوبة حقيقية وصريحة وضخ الأموال لإنقاد هذه الفئة العريضة التي يعول عليها الوطن”.

وتوقفت النائبة البرلمانية عند العدد الكبير من الشباب المصاب بفيروس كورونا الذي لا يجد أسِرَّة في مستشفيات طنجة، وعند تداعيات حالة الطوارئ الصحية، منها إغلاق العديد من المرافق التي تعد مجالات لتفريغ طاقة الشباب واستيعاب ديناميتهم، وإظهار هواياتهم وميولاتهم الثقافية والفنية والرياضية، مخاطبة رئيس الحكومة في هذا الصدد، “أنتم مطالبون بإيجاد حلول بديلة للشباب لمعالجة اَثار الجائحة” وأضافت، “ونحن كمعارضة اليوم نقول لكم أن الحل الوحيد لإنقاذ الشباب هو ضخ أموال كبيرة في مجال التعليم والتربية والبحث العلمي”.

وزادت ذات النائبة، ” بعض قطاعات حكومتكم كانت في حجر صحي كبير، وتقاعست في ممارسة اختصاصاتها للتعبير عن تضامنها مع فئة الشباب، والإحساس بمعاناتها الناتجة عن سوء تدبيرها، وبحث سبل التخفيف من تضررها، وإيجاد مخارج لوضعها المتردي باستمرار”.

وختمت مداخلتها بالقول: “منذ 14 مارس ونحن ننتظر حلولاً واقعية للشباب، الذي يعيش اليوم في حالة هشاشة، وحالة عوز كبير نتيجة البطالة المفرطة، وغياب رؤية شاملة في توجهاتكم” .

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1