بركات يشارك في أشغال الدورة ال 21 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لبني ملال

0 273

شارك رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، عادل بركات؛ إلى جانب والي الجهة وعمال أقاليم: أزيلال، خريبكة والفقيه بنصالح، في أشغال الدورة الواحدة والعشرين للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لبني ملال، المنعقد بمقر ولاية الجهة تحت رئاسة ممثلة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومديرة إعداد التراب، وبحضور رؤساء الجماعات وكذا رؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية، إضافة إلى ممثلي المصالح اللاممركزة المعنية، وذلك تماشيا مع المقتضيات القانونية المحدثة لمهام الوكالات الحضرية.

وقد تميزت فعاليات هذه الدورة باستعراض حصيلة منجزات المؤسسة خلال سنة 2022 وتقديم برنامج العمل الخاص بسنة 2023 وبرنامج العمل التوقعي 2024-2025.

كما توج اللقاء بمصادقة المجلس الإداري، بإجماع أعضائه، على التقرير الأدبي والمالي برسم سنة 2022، وبرنامج عمل لسنة 2023 ومشروع ميزانيتها، إضافة إلى برنامج العمل التوقعي لسنتي 2024-2025.

كما عرفت اشغال هذا المجلس توقيع مجموعة من الاتفاقيات ويتعلق الأمر ب:

– الاتفاقية الأولى: اتفاقية إطار بين الوكالة الحضرية لبني ملال وجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال بهدف وضع إطار عام لترسيخ مبدأ الشراكة وتطوير التعاون في الميادين ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ومختلف المؤسسات التابعة لها والوكالة الحضرية لبني ملال؛

– الاتفاقية الثانية بين الوكالة الحضرية لبني ملال والجماعة الترابية لأبي الجعد؛ بشأن تحديد شروط تمويل وإنجاز تصميم تهيئة مدينة أبي الجعد وكذا العمليات الإجرائية المرتبطة بتنفيذ هذا المشروع.

– الاتفاقية الثالثة بين الوكالة الحضرية لبني ملال والجماعة الترابية لسيدي عيسى بن علي وتهدف إلى تمويل إنجاز مشروع تصميم تهيئة مركز أولاد امراح.

– الاتفاقية الرابعة بين الوكالة الحضرية لبني ملال والجماعة الترابية لناوور بشأن بتمويل إنجاز مشروع تصميم تنمية الكتلة العمرانية القروية لناوور.

– الاتفاقية الخامسة وهي اتفاقية خاصة بالشراكة والتعاون متعلقة بالمساعدة التقنية تهدف إلى إعداد تصاميم البناء وذلك في مسؤولية مشتركة بين المجلس الجماعي لتيزي نسلي وخلية المهندسين المعماريين ببني ملال وبتأطير تقني وقانوني من الوكالة الحضرية لبني ملال للجماعة الترابية لتيزي نسلي.

– الاتفاقية السادسة وهي اتفاقية خاصة بالشراكة والتعاون متعلقة بالمساعدة التقنية تهدف إلى إعداد تصاميم البناء وذلك في مسؤولية مشتركة بين المجلس الجماعي لأيت أقبلي وخلية المهندسين المعماريين ببني ملال وبتأطير تقني وقانوني من الوكالة الحضرية لبني ملال للجماعة الترابية أيت أقبلي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.