بركات يشارك في مراسيم تدشين مركز صحي قروي مستوى الأول بجماعة آيت اوقبلي

0 399

شارك؛ رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ إلى جانب عامل إقليم أزيلال، يوم الجمعة 22 أبريل 2022، في مراسيم تدشين المركز الصحي القروي المستوى الأول بالجماعة الترابية آيت اوقبلي، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال، ورئيس وأعضاء مجلس الجماعة الترابية أيت أوقبلي، وشخصيات أخرى.

ويهدف هذا المشروع الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية، المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية، جماعة آيت اوقبلي وأحد المحسنين- المهتمين بالشأن المحلي بالمنطقة (يهدف) إلى تقوية العرض الصحي التابت وتقريب الخدمات الصحية لأزيد من 3400 من ساكنة جماعة أيت اوقبلي والدواوير المجاورة لها.

ويضم المركز الصحي أزيد من 10 قاعات مخصصة للبرامج الصحية والخدمات الصحية الأساسية، ومكتبين للطبيب والممرض الرئيسي، وبهو للانتظار، والفحوصات الطبية، وصحة الأم والطفل، والأمراض المزمنة، والصحة المدرسية، والعلاجات التمريضية، وقاعتين للولادة وما بعد الولادة، قاعة لتقديم الحملات التحسيسية والتوعية وصيدلية، ووحدتين سكنيتين خاصتين بالأطر الصحية العاملة بالمركز الصحي.

 وتم تجهيز المركز الذي يشتغل به ثلاث من الأطر الصحية بمختلف التجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية والأدوية الأساسية، وكذا سيارتي إسعاف.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.