بركات يشارك في مراسيم توقيع اتفاقية شراكة لتشجيع المبادرات المقاولاتية ومواكبة حاملي المشاريع

0 175

شارك؛ رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ إلى جانب والي الجهة، يوم الجمعة 27 يناير 2023، في مراسيم حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة المبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة، ومؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي والبنك الشعبي لمراكش-بني ملال، والمتعلقة بتحديد إطار للتعاون بين المؤسسات الثلاث من أجل مواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بالجهة من خلال مواكبة حاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى في طور الإنشاء، وتلك التي تم إنشاؤها حديثا على صعيد الإخبار والتكوين المقاولاتي والتسييري والاستشارة والمساعدة، وتشجيع الثقافة المقاولاتية عبر تبادل معلومات حول مناخ ريادة الأعمال وتنظيم تظاهرات وأنشطة ترويجية بجهة بني ملال-خنيفرة.

وتميز هذا الحفل، بتقديم كلمات افتتاحية لكل من السيد والي الجهة، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس الجامعة المغربية لغرف التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، ورئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي لمراكش بني ملال. 

كما عرف تقديم عرض من طرف مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة حول الحصيلة المقاولاتية بالجهة، ومختلف آليات الدعم لفائدة المقاولين.

كما تم تقديم شروحات حول طلب عروض مشاريع لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.