بعد إعلان الملك محمد السادس وترامب…الأمم المتحدة تعرب عن أملها في تحقيق السلام والازدهار الأقتصادي

0 383

كشفت الأمم المتحدة، يوم الجمعة 11 دجنبر 2020، عن أملها في أن يساهم الإعلان الصادر بمناسبة المحادثات بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السلام والازدهار الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتطرق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال اللقاء الصحفي اليومي، أن التطور الآخر بعد اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب التامة والكاملة على الصحراء، تمثل في قرار المملكة استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، متمنيا أن يعزز هذا القرار التعاون، ويخلق فرصا جديدة من أجل تقدم السلام والازدهار الاقتصادي في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما أشار الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات السيد ميغيل أنخيل موراتينوس، إلى أن المغرب تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، التزم دوما بتحقيق السلام في الشرق الأوسط والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال موراتينوس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على مضمون الاتصال الهاتفي بين جلالة الملك والرئيس ترامب، “أعتقد أن رؤية المغرب كانت دوما رؤية ملتزمة من أجل السلام في المنطقة، من خلال الدفاع عن حقوق الفلسطينيين مع القيام في الوقت نفسه بدعم حل يقوم على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن”.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.