بعد إعلان شركات الأدوية تأخير تسليم لقاحات”كورونا”.. الاتحاد الأوروبي يطالب الأخيرة “بالشفافية”

0 458

بعد إعلان شركتا “أسترازينيكا” و”فايزر” للأدوية تأخيرا في تسليم اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، طالب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الشركتين بالتحلي بـ”الشفافية”، مؤكدا على أهمية معرفة الأسباب وراء هذا التأخير، ومشيرا إلى تفهمه للصعوبات الصناعية التي تواجهها المختبرات.

وأوضح ميشال رئيس المجلس الذي يمثل الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في تصريح صحافي حسب ما أورده “موقع فرانس24″، “ما نطلبه من هاتين الشركتين هو حوار شفاف”، مضيفا “من المؤكد (…) أننا نعتزم إنفاذ العقود التي تمت المصادقة عليها من جانب شركات الأدوية”.

وأضاف ذات المتحدث، “نرى أنه ينبغي المحاربة من أجل الحصول على توضيح لأسباب إعلان التأخر أحيانا”، مبينا أنه “عندما أعلنت فايزر تأخر عمليات التسليم لأسابيع عدة، رأيتم أننا رددنا بحزم، ضربنا على الطاولة وأخيرا تقلصت فترة التأخير”.

واستطرد “نفهم جيدا عندما تواجه شركات يجب أن تنشئ سلاسل إنتاج، عقبات، ويمكن أن يكون هناك في لحظة معينة صعوبات في الإمدادات بالمواد الأولية اللازمة”.

وأشار إلى أن “الأمر الإيجابي جدا هو أن البشرية كانت قادرة خلال بضعة أشهر على إنتاج لقاحات. ندرك أن التطبيق كان صعبا”.

للإشارة، وقع الاتحاد الأوروبي في المجمل ستة عقود مع مختبرات ويجري محادثات مع مختبرين آخرين، للحصول على أكثر من 2,5 مليار جرعة من اللقاحات.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.