بعيوي وبوجوالة يفتتحان المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بوجدة

0 698

شارك عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، وإدريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، يوم الاثنين 24 دجنبر 2018، في افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بوجدة، وذلك إلى جانب والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد.

وفي هذا الإطار، أكد إدريس بوجوالة أن المعرض يشهد مشاركة عارضين ينتمون إلى كل جهات المملكة، ويضمن التنوع من حيث السلع والمنتوجات اليدوية التي يبدعها الصانع التقليدي، حيث لم يقتصر على صناع الجهة الشرقية بل تجاوزهم لمختلف جهات المغرب.

وأضاف بوجوالة أن الزوار أبدوا اعجابهم الكبير بالمنتوجات المعروضة، مشيدا بالعمل الكبير لغرفة الصناعة التقليدية بوجدة ومندوبية الصناعة التقليدية بالإقليم.

وفي السياق ذاته، استعرض عبد النبي بعيوي أهمية المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في منح تشجيع للصناع التقلديين من أجل الإبتكار والإنتاج، والمساهمة في دعم المنتوج المحلي، مشددا على أن معرض الصناعة التقليدية بوجدة يعتبر فرصة لخلق دينامية تجارية ترمي إلى تحريك عجلة التنمية المحلية، وكذا خلق فرص شغل جديدة لمن يريد ولوج عالم الصناعة التقليدية، التي هي ضمان وخزان لحفظ الموروث الثقافي والإجتماعي والاقتصادي.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.