بعيوي يشارك في الاجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة الشرق

0 751

شارك عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، أخيرا، في الإجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة الشرق، والذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى إرساء آليات لتدبير تداعيات جائحة كوفيد-19 ، واتخاذ المزيد من الإجراءات العملية المصاحبة للتخفيف من تبعاتها على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي في المغرب.

وجرى الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد عبر تقنية الفيديو، وشارك فيه إضافة إلى رئيس جهة الشرق وعمال الأقاليم والعمالات بالجهة، المدراء الجهويون للمصالح الخارجية، ورؤساء الغرف المهنية بالجهة.

وخلال هذا اللقاء، تم تقديم عرضا مستفيضا حول التدابير التي قامت بها المملكة منذ الوهلة الاولى تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أعطى الأولوية لضمان صحة وسلامة المواطنين، باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية والاستباقية مع فرض حالة الطوارئ الصحية لكبح انتشار الوباء، دون إغفال متطلبات دعم الفئات المتضررة جراء هذه الجائحة، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية على الوضعية الاقتصادية للمملكة.

إلى ذلك، استعراض المتدخلون مختلف انعكاسات الوباء على اقتصاد الجهة وقطاعاتها الحيوية، والتدابير الممكن اتخاذها من طرف اللجنة الوطنية لليقظة الاقتصادية، وكذلك تقديم مقترحات وتصورات التي من شأنها المساهمة في وضع خطة طريق منسجمة ومتلائمة مع التوجهات الوطنية في هذا المجال، وذلك بمراعاة خصوصية الجهة.

وللإشارة فإن الإجتماع خلص بإحداث لجان عمالتية وإقليمية، وكذا لجان موضوعاتية وقطاعية، مهمتها إعداد تشخيص شامل لآثار الجائحة وتقديم اقتراحات عملية لتحقيق الأهداف المسطرة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.