بعيوي يعطي انطلاقة فعاليات المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة

0 955

أعطى عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الأحد 10 نونبر 2019 بمدينة وجدة، إلى جانب كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، (أعطى) انطلاقة فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار: “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مبادرات متجددة وفرص واعدة”.

وفي هذا الاطار، أوضح عبد النبي بعيوي أن تنظيم المعرض الوطني للاقتصاد التضامني والاجتماعي، يأتي تتويجا للمجهودات التي يبذلها المجلس للنهوض بهذا القطاع، لاسيما وأن المجلس برهن من خلال دورات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذا المجال.

وأضاف رئيس مجلس جهة الشرق أن قطاع الاقتصاد التضامني والاجتماعي يعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد المحلي، نظرا للدور الذي يلعبه في توفير مناصب الشغل، مبرزا أن المعرض الوطني يعطي إضافة نوعية للنهوض بالتعاونيات من خلال احتكاكها بالتعاونيات المشاركة، الأمر الذي سيزيد من تحسين وتجويد القطاع بالجهة.

وللإشارة فإن مجلس جهة الشرق يعطي أولية خاصة لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إذ يعمل على إنجاز منصة لوجستيكية خاصة بالقطاع يزيد غلافها المالي عن أزيد من 200 مليون درهم.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.