بعيوي.. يعطي انطلاقة مشروع النواة الجامعية بإقليم تاوريرت‬

0 1٬127

أشرف السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم السبت 15 دجنبر الجاري، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء نواة جامعية بتاوريرت، وذلك بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عامل إقليم تاوريرت، والسادة والسيدات أعضاء مجلس الجهة الممثلين لإقليم تاوريرت، وكذا رؤساء المصالح اللاممركزة، وشخصيات عسكرية ومدنية.

وأوضح رئيس مجلس جهة الشرق، إن هذه النواة الجامعية تدخل في إطار اتفاقية شراكة تضم مجلس جهة الشرق، ووزارة التعليم العالي وجامعة محمد الأول بوجدة، والتي تهدف انجاز أربع نواة جامعية على صعيد جهة الشرق.
وأضاف بعيوي، أن مشروع النواة الجامعية بإقليم تاوريرت التي تبلغ تكلفتها المالية أزيد من 114 مليون درهم، تعد أول مشروع في هذا الإطار سيخرج لحيز الوجود، مشيرا إلى أنه في الأسابيع المقبلة ستعطى انطلاقة بناء نواة جامعية أخرى ببركان، في حين أن مشروع النواة الجامعة بإقليم الدريوش ستعطى انطلاقته بمجرد تصفية مشكل العقار.

وأبرز رئيس مجلس جهة الشىق، أن مشروع النواة الجامعية بإقليم تاوريرت سينجز بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 6 بمدخل مدينة تاوريرت من الجهة الغربية، على مساحة إجمالية تقدر بـ 22 هكتار.
ومن المنتظر أن تستقبل النواة الجامعية الطلبة، ابتداء من سنة 2020، بطاقة استيعابية في حدود 3500 طالبة وطالب في البداية، في انتظار أن يصل العدد إلى 12000 طالبا، بعد إتمام أخر مرحلة في المشروع.

متابعة: الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.