بكوري يشارك في حفل تسليم “جائزة جهة الدار البيضاء سطات للكتاب”

0 1٬017

احتضن مقر جهة الدار البيضاء سطات، يوم الخميس 13 فبراير 2020، حفل تسليم “جائزة جهة الدارالبيضاء سطات للكتاب”، المنظم بشراكة مع الاتحاد المهني للناشرين بالمغرب (UPEM)، حيث جرى خلال هذا الحفل، الذي شارك فيه مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، تسليم جوائز السنة في أربعة أصناف أدبية.

ويأتي هذا الحفل في إطار الإستراتيجية التي تعتمدها جهة الدار البيضاء سطات على المستوى الثقافي، من أجل التعريف بالطاقات التي تزخر بها هذه الجهة وبإبداعاتها وإسهاماتها في تنشيط الحقل الثقافي بالمغرب، واحتفاء بالثقافة وروادها المتميزين وتزامنا مع تنظيم المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء.

وفازت كريمة أحداد عن عملها “بنات الصبار“ بجائزة السنة “محمد زفزاف” في صنف الأعمال الأدبية باللغة العربية، وعن الأعمال الأدبية باللغة الفرنسية، فازت زكية داوود عن عملها” عبد الله إبراهيم.. تاريخ الفرص الضائعة “، بجائزة السنة ” ادريس الشرايبي”.. بينما ظفر بجائزة السنة “محمد الزرقطوني” في صنف الدراسة الأدبية أو الرواية باللغة الأمازيغية، لحسن زاهور عن عمله” أغيول د أوزغن”، أما جائزة السنة للترجمة ”الطيب الصديقي“ فقد عادت لأحمد العمراوي عن كتابه ” طبيب نفسي في المدينة” لجليل بناني، الذي ترجم إلى اللغة العربية. في حين نال عبدو الفيلالي الانصاري، تنويها خاصا عن كتابه ”المسلمون في مواجهة تاريخهم”.

وللإشارة فإن هذه المسابقة الأدبية الأولى من نوعها، التي يحصل فيها كل فائز على جائزة مالية قيمتها 50 ألف درهم، شهدت مشاركة أكثر من أربعين مؤلفا، في أربعة أجناس أدبية تحمل اسم أحد الأعلام المرموقين والمعروفين، الذين تركوا بصمتهم في المشهد الثقافي وطنيا وجهويا.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.