بكوري يشرف على توزيع سيارات إسعاف على مستشفيات جهة الدار البيضاء سطات

0 1٬546

في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وكذا فك العزلة عن بعض المناطق خاصة القروية منها، أشرف مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 بمقر الجهة، على توزيع 22 سيارة إسعاف لفائدة بعض المستشفيات الإقليمية التابعة للجهة والمركز الاستشفائي ابن رشد والوقاية المدنية.

وشملت هذه العملية التي تمت بحضور والي جهة الدار البيضاء سطات، توزيع ست سيارات إسعاف مجهزة بمعدات طبية على عدد من الجماعات بإقليمي بنسليمان (جماعة أحلاف والزيايدة)، وبرشيد (جماعات الغليميين والسوالم الشاطئ وولاد عبو).


كما خصص مجلس الجهة خمس سيارات إسعاف مجهزة لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي، فضلا عن تخصيص ثمان سيارات إسعاف لكل مركز استشفائي إقليمي، إلى جانب وضع ثلاث سيارات أخرى رهن إشارة الوقاية المدنية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

وفي هذا الإطار، أوضح مصطفى بكوري أن هذه العملية تندرج في إطار العناية الخاصة التي يوليها مجلس الجهة لقطاع الصحة وللتضامن المجالي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لبرنامج تنمية جهة الدارالبيضاء سطات.

إلى ذلك، أبرز بكوري أن القيام بهذه البادرة ذات الطابع الاجتماعي يعكس المقاربة التشاركية التي تعتمدها الجهة من أجل تنزيل “مخطط الصحة 2025” للنهوض بالعرض الصحي الجهوي وفق منظومة صحية متكاملة وفعالة وذات جودة وفي متناول الجميع، مؤكدا أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تبني حكامة جديدة، تقوم على ستة مبادئ تتمثل في جودة الخدمات، والمساواة في الولوج، والتكافل والتضامن، والاستمرارية والقرب، والأداء والنجاعة، ثم الـمسؤولية والمحاسبة.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.