بلاغ حول اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة

0 1٬804

برئاسة السيد عبد الحكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وبغرض استكمال جدول أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، انعقد يوم الأحد 28 يوليوز 2019 بالمقر المركزي للحزب الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، وتضمن جدول أعماله انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية وهيكلتها وفقا للمقتضيات القانونية للحزب.

هذا وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني وتلاوة لائحة أعضاء وعضوات اللجنة التحضيرية وبحضور مفوض قضائي، فضلا عن عضوات وأعضاء لجنة التحكيم والأخلاقيات؛ وحرصا على التطبيق الصارم للضوابط القانونية ذات الصلة وبالاحتكام إلى قواعد القانون العام تم الاتفاق على إسناد رئاسة جلسة الانتخاب وتقريرها للعضو الأكبر سنا السيد عمر شيبان والعضو الأصغر سنا السيد محمد العمراني.

وبعد فتح باب الترشيحات لرئاسة اللجنة التحضيرية تم التصويت بإجماع الحاضرين على السيد أحمد التهامي رئيسا للجنة.

وبنفس المنهجية والمسطرة المنصوص عليها قانونا، تم التصويت بإجماع الحاضرين على السيدة خديجة الكور نائبة للرئيس، والسيد محسن بومهدي مقررا للجنة التحضيرية.

وبعد رفع هذه الجلسة، عقدت في نفس اليوم وفي نفس المكان جلسة ثانية خصصت لتشكيل اللجان المنصوص عليها في المادة 35 من النظام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة وانتخاب رؤساء ومقرري هذه اللجان.

وبعد اجتماع كل لجنة على حدة وإعمال الغاية المتوخاة، تليت في ختام الاجتماع أسماء السيدات والسادة المنتخبين من قبل اللجان على الشكل التالي:

· انتخاب السيدة ميلودة حازب رئيسة للجنة فرز العضوية والسيد أحمد بنه مقررا لها؛

· انتخاب السيد عبد السلام بوطيب رئيسا للجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج والسيدة الكفاية التائب مقررة لها؛

· انتخاب السيد حميد أبولاس رئيسا للجنة الشؤون القانونية والتنظيمية والسيد سليمان التجريني مقررا لها؛

· انتخاب السيدة نادية الرحماني رئيسة للجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل والسيدة ابتسام عزاوي مقررة لها؛

· انتخاب السيد مراد عبد الصادق حفيظ رئيسا للجنة البيان الختامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.