بن الضو يبرز أهمية ودور المرأة في المجتمع ويدعو إلى توفير كل الشروط الأساسية لضمان حقوقها الأساسية

0 393

تقدم الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، عبد الرحيم بن الضو؛ اليوم الأربعاء 08 مارس 2023، بأحر التهاني وأغلى المتمنيات إلى جميع النساء المغربيات، وكذلك مناضلات حزب الأصالة والمعاصرة، مبرزا أن الحفل الذي نظمته الأمانة الإقليمية للحزب بعمالة مقاطعة الحي الحسني يأتي في ظل ظروف تتسم بتحقيق المرأة المغربية لعدد من المكتسبات، وقطعها للعديد من الأشواط نحو ترسيخ مكانتها ودورها المحوري داخل المجتمع المغربي.

وشدد بن الضو خلال اللقاء/ الحفل الذي نظم تحت شعار: “المرأة.. والتحديات المجتمعية”، على أن المرأة المغربية أكدت جدارتها وتفوقها في العديد من المحطات، وبالتالي فهي طرف أساسي في معادلة الحياة الإنسانية، وهي التي تعطي تصحيحا لميزان التوازن داخل الأسرة، وتبحث عن الحل الوسط الذي يضمن التوازن والمعادلة التي يرتكز عليها الكون.

كما أضاف المتحدث ذاته أن جلالة الملك محمد السادس أولى اهتمامه السامي بحقوق المرأة من خلال تبني صياغة حديثة بدل المفاهيم التي تمس بكرامة المرأة وإنسانيتها، مبرزا أن الخطاب الملكي الأخير، بمناسبة ثورة الملك والشعب، منح الأهمية القصوى للمرأة في المجتمع المغربي، باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، داعيا إلى تحيين مدونة الأسرة من أجل تنمية الأسرة، وبالتالي تحسين أوضاع المجتمع، لأن المرأة تبقى ركيزة المجتمعات.

واختتم بن الضو كلمته بأن المرأة المغربية تضطلع بأدوار مهمة داخل المجتمع، وينبغي الاعتناء بها من خلال توفير كل الشروط الأساسية التي من شأنها ضمان حقوقها الأساسية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.