بن شماش يجري مباحثات مع وفد برلماني عن مجلس النواب الليبي

0 764

استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش وفدا عن مجلس النواب الليبي برئاسة السيد عبد المنعم عمار سعد بالكور، يوم الثلاثاء 12 نونبر 2019 بمقر مجلس المستشارين.

في بداية اللقاء، عبر رئيس مجلس المستشارين عن اعتزازه الكبير بهذه الزيارة، معبرا عن أمله في أن تسهم في توطيد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وإزالة كل العقبات التي تحول دون تحقيق التكامل والاندماج الإقليمي المغاربي.

وأكد السيد حكيم بن شماش أن المغاربة يتابعون باهتمام التطورات التي تعرفها الساحة الليبية، وأن لديهم ثقة كبيرة في الذكاء الجماعي للمواطنات والمواطنين الليبيين لتجاوز المرحلة الراهنة، وبناء ليبيا مستقرة وآمنة وديمقراطية.

كما دعا رئيس مجلس المستشارين، الإخوة الليبيين إلى بلورة مشاريع وبرامج عمل ملموسة بين المؤسستين التشريعيتين خدمة للعلاقات الجيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد البرلماني الليبي بمتانة وقوة العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين الليبي والمغربي.

وأبرز رئيس الوفد البرلماني الليبي الدور الإيجابي الذي لعبته المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في احتضان الحوار بين الفرقاء الليبيين بمدينة الصخيرات، بغاية تحقيق التوافق وبسط الطريق للمصالحة والاستقرار بدولة ليبيا، مؤكدا بأن بلاده في حاجة إلى مزيد من دعم المغرب لتحقيق الاستقرار والوحدة الذي تطمح إليه ليبيا.

ويأتي هذا اللقاء بناء على دعوة كريمة موجهة من فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين للوفد البرلماني الليبي، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول الذي ينظم بالمملكة المغربية.

حضـر هذا اللقاء، السادة: عبد الحميد الصويري الخليفة الخامس لرئيس مجلس المستشارين، عبد الإله حفظي رئيس فريق الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس، عمر مورو عضو فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس، ويوسف محيي عضو فريق الاتحاد العام بالمجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.