بوزنيقة .. مناضلات البام يُصادقنَ على وثائق المؤتمر الوطني لمنظمة النساء

0 669

في أجواء ديمقراطية وحماس كبير وبصمة إجماع تام بين كل الحاضرات؛ صادقت مناضلات حزب الأصالة والمعاصرة من المؤتمرات اللواتي يمثلن مختلف جهات المملكة؛ على وثائق المؤتمر الوطني لمنظمة النساء (القوانين والورقة التوجيهية).

وتمت العملية؛ خلال انعقاد أشغال المؤتمر؛ المنعقد اليوم السبت 20 ماي الجاري؛ بالمركب الدولي للطفولة والشباب مولاي رشيد- بوزنيقة؛ تحت شعار: “التمكين الشامل للمرأة أساس التنمية والمساواة”؛ (تمت) بإشراف من رئيسة المؤتمر السيدة حياة بوفراشن؛ ونائبها السيدة إيمان عزيزو؛ ومشاركة المقررات السيدات لطيفة الحمود؛ حبيبة أيت علي وزينة لكتيف.

وتخلل ورشتي القوانين والورقة التوجيهية؛ نقاش بين عموم المناضلات يعكس انشغالاتهن وانتظاراتهن واهتماماتهن في كل المجالات القضايا ذات الارتباط بالشأن النسائي؛ كما أثارت المداخلات مجموعة من المقترحات والأفكار التي تصب في اتجاه تقوية مضامين هذه الوثائق؛ بالإضافة إلى مناقشة نقاط أخرى تهم المرأة البامية خصوصاً والمرأة المغربية بشكل عام.

هذا النقاش والحوار بين المناضلات؛ الهدف منه كما سلف الذكر إغناء هاته الأوراق التي تشكل الوثائق الأساسية للمؤتمر الوطني؛ كما تعد بمثابة آليات لاشتغال المنظمة النسائية لحزب الأصالة والمعاصرة في القادم من الأيام.

بوزنيقة/ تحرير: مراد بنعلي؛ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.