بوعرفة يجدد رفض الـ “ODT” لإقرار قانون الإضراب في غياب قانون النقابات

0 769

جدد عدي بوعرفة، نائب رئيس المنظمة الديمقراطية للشغل، رفض هذه الأخيرة جملة وتفصيلا إقرار قانون لتنظيم الإضراب العمالي في غياب قانون النقابات العمالية، مطالبا الحكومة بالتسريع بتنزيل الفصل الثامن من الدستور.

وقال بوعرفة، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته المنظمة الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الأربعاء فاتح ماي بمناسبة ذكرى تخليد العيد الأممي للعمال، قال “في غياب قانون منظم للنقابات لا يمكن بتاتا الحديث عن قانون ينظم إضراب العمال، وبالتالي كان على الحكومة أن تقوم أولا بتنزيل الفصل 8 من الدستور الجديد، الذي يقر بضرورة تنظيم العمل النقابي ومراقبة مالية النقابات وتنظيم مؤتمراتها”.

وبخصوص مطالب المنظمة الديمقراطية للشغل في ذكرى فاتح ماي، أكد عدي بوعرفة أن المنظمة تطالب بالكرامة والعدالة الاجتماعية وصون المكتسبات، مشددا على إصرار الطبقة الشغيلة المغربية في الدفاع عن مكتسباتها وحقوقها ورفض السياسات الحكومية اللاشعبية وضرب القدرة الشرائية لعموم العاملين.

وأبرز نائب رئيس الـ “ODT”، أن المنظمة الديمقراطية للشغل مركزية نقابية شابة استطاعت في ظرف عشر سنوات أن تصبح معادلة أساسية في المشهد النقابي الوطني، مؤكدا أن المنظمة تؤمن بأن الحركة النقابية جزء لا يتجزأ من بناء الدولة الوطنية الديمقراطية.

سارة الرمشي




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.