تامسنا .. الوزير محمد المهدي بنسعيد يشارك الفنانين المسرحيين في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح

0 396

شارك، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ الفنانين المسرحيين؛ في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح؛ المنظم بالمركز الثقافي بتامسنا.

ونظم حفل رسمي بالمناسبة بالمركز المذكور، تميز بقراءة رسالة اليوم العالمي للمسرح وتكريم كل من الفنانتين المسرحيتين آمال بنحدو وزينب الناجم.

وقال الوزير بنسعيد “هنا وجب القول بأن الحياة الثقافية يجب أن تعود إلى طبيعتها وأن قطاع المسرح في المغرب ينبغي أن يتطور، صحيح هناك إشكاليات اجتماعية تخص ممارسي وممتهني المسرح، لكن هناك مؤسسة في طور التأسيس ستتكفل بجميع المشاكل الاجتماعية لهولاء الفنانين المسرحيين”.

وأضاف بنسعيد” أن الوزارة تعمل على توفير البنيات اللازمة لعرض أعمالهم؛ وفي هذا الإطار فإن الوزارة وصلت إلى بناء 70 قاعة تقريبا، والطموح هو توفير 150 قاعة بنهاية السنة الجارية لكافة الفنانين من أجل عرض أعمالهم”.

وأشار ذات المسؤول الحكومي، أن الوزارة حاولت التخفيف من حدة الإغلاق على المبدعين والمشاهدين على حد سواء، عبر إطلاق مبادرة “المسرح يتحرك”، بشراكة مع قنوات عمومية لتمرير المسرح عبر التلفاز، وان هناك استراتيجية شاملة من أجل النهوض بالصناعة الثقافية، ومنح المسرح القيمة التي يستحقها على المستوى الوطني، عبر تعميم المسرح على كافة التراب الوطني، حتى لا تستثنى المدن الصغرى، والسنة المقبلة ستشهد مراجعة عملية الدعم المقدم للمسرحيين، بحيث يتم هذا الدعم في إطار تشاركي مع مجالس الجهات والأقاليم”.

وختم وزير الثقافة بالقول: “سنة مجيدة لأب الفنون وكل عام والفنانات والفنانين المسرحيين والمسرح المغربي بألف خير”.


الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.