تعزيزا للتعاون…بعوي يعقد لقاء مع وفد عن وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية

0 400

استقبل؛ رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، إلى جانب والي الجهة، وعامل عمالة وجدة انجاد، ورئيس جماعة وجدة، معاذ الجامعي؛ وفدا متكونا من السفير الجديد لمندوبية العمل الخارجي للجماعات الترابية بالوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية، جان بول كييوم؛ مرفوقا بالقنصل العام لفرنسا بفاس، فيرونيك دان؛ والمكلفة بمهمة بنفس المندوبية، آن ميفيل رينكولد؛ والمكلفة بمهمة بسفارة فرنسا بالمغرب، ايلودي مارتيلو؛ وبحضور مدير العلاقات الدولية بجهة الشرق الكبير بفرنسا؛ عبد الرحيم الخنطور؛ المندوب العام لوكالة GESCOD MAROC؛ محمد الزاوي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار علاقات التعاون اللامركزي، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين مجلس جهة الشرق وجهة الشرق الكبير بفرنسا والتي تعد من أقدم اتفاقيات التعاون بين جهات المغرب وفرنسا وأسهمت بشكل كبير، عبر تبادل التجارب والممارسات الجيدة، في ترسيخ دور التعاون اللامركزي في التنمية. 

كما تأتي هذه الزيارة في سياق المشاريع ذات التمويل المشترك بين مجلس جهة الشرق وجهة الشرق الكبير؛ في إطار الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي. 

وخلال هذا اللقاء؛ تمت الإشادة بالعلاقات المتميزة والقائمة على جميع المستويات بين الجهتين في التعاون اللامركزي. كما نوه بعوي بالمشاريع التي حظيت بدعم مالي في إطار جميع نسخ الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي، والتي تعتبر مشاريع ذات اهتمام مشترك وإسهاما في تحقيق مشاريع برنامج التنمية الجهوية، ولها وقع إيجابي للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجهة الشرق.

كما شدد رئيس مجلس جهة الشرق على أهمية توطيد علاقات التعاون اللامركزي القائمة؛ بغية جعلها علاقات مثالية يحتذى بها على جميع الأصعدة، سواء فيما يتعلق بنوعية الأنشطة المنجزة أو آليات وطرق تنفيذها.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.