تكليف البرلمانية خديجة حجوبي منسقة وطنية لشبكة الجمعيات العاملة في مجال الهجرة واللجوء

0 460

تنفيذا لتوصيات الندوة الوطنية التي نظمها مركز “أفروميد” في موضوع السياسة الوطنية للهجرة واللجوء بمشاركة المنظمة الدولية للهجرة OIM ومجلس جهة مراكش اسفي المجلس الجماعي مراكش، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والجمعيات الوطنية العاملة في مجال الهجرة، أعلنت الجمعيات المشاركة في هذه الندوة عن تأسيس شبكة وطنية للجمعيات العاملة في مجال الهجرة، من أجل الدفع باستمرارية الترافع في قضايا الهجرة واللجوء، والحفاظ على المكتسبات المحققة لفائدة المهاجرين واللاجئين، وكذا مواكبة تنزيل الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء على مستوى المحلي.

وتم تكليف البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة خديجة حجوبي (رئيسة قافلة نور للصداقة) منسقة وطنية لهذه الشبكة. كما أكدت الجمعيات المؤسسة للشبكة على أن الشبكة منفتحة على باقي الجمعيات؛ في أفق استكمال الهياكل بمدينة فاس نهاية شهر يناير.

وتأتي هذه المبادرة تفعيلا للأدوار الدستورية لسنة 2011  للمجتمع المدني، المتمثلة في صناعة وتنزيل؛ وتقييم السياسات العمومية الوطنية والترابية سواء من خلال آليات الديمقراطية التشاركية، أو باقي اليات الحوار والتشاور العمومي، مما جعله ركيزة أساسية في تنفيذ برامج التنمية، إضافة إلى مساهمته في تجويد الفعل العمومي بشكل عام والانخراط الإيجابي في تنزيل التوجهات الوطنية الكبرى.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.