توقيع اتفاقية شراكة لإحداث مجلس الأعمال النيجيري- المغربي

0 397

وقعت منظمة مغرب افريقيا للثقافة والتنمية ووفد من سيدات ورجال الأعمال من نيجيريا، اتفاقية شراكة لإنشاء مجلس الأعمال النيجيري- المغربي تروم إحداث إطار مناسب لدعم المبادرات وبروتوكولات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أكد نجيب الكتاني، رئيس منظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية، خلال حفل توقيع الاتفاقية، أن إحداث مجلس الأعمال يندرج في إطار المبادرات، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للانفتاح على العمق الإفريقي للمملكة ولتوطيد أواصر الصداقة بين المغرب ونيجيريا.

وشدد الكتاني على أن هذا المجلس سيمكن من تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مذكرا بأن نيجيريا هي القوة الاقتصادية الاولى في إفريقيا، حيث يصل الناتج الداخلي الخام بهذا البلد إلى 467 مليار دولار أمريكي، وتعد من ضمن منتجي النفط والغاز الرئيسيين.

من جهته، اعتبر حميسو أبو بكر، رئيس الوفد النيجيري، أن من شأن هذه المبادرة تعزيز مصالح المغرب ونيجيريا على الصعيد دون الإقليمي والإقليمي والقاري والدولي وكذا في إطار الهيئات والمؤسسات الدولية.
وأوضح أبو بكر أن الاتفاقية تروم أيضا تشجيع الاستثمار والتعاون في مختلف القطاعات، خاصة الفلاحة والاقتصاد والاتصالات والنهوض بالشباب والرياضة وعلاقات النوع وتطوير البنيات التحتية والطاقة والدبلوماسية الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى تعزيز الثقافة والسياحة والتعليم والعلوم الرقمية والتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.