تونس.. حظر للتجول الليلي لمدة شهر ابتداء من اليوم (رئاسة)

0 280

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعي د، اليوم الاثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنع التجول الليلي على الأشخاص والعربات، لمدة شهر، وذلك ابتداء من 26 يوليوز الجاري، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية، في بلاغ.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الأمر الرئاسي، الذي يقضي بمنع التجول من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، ويمتد العمل به إلى غاية 27 عشت المقبل، بكامل التراب التونسي، يستثني الحالات الصحية العاجلة، وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

وأضاف أنه بمقتضى هذا الأمر الرئاسي، يحظر تنقل الأشخاص والعربات بين المدن، خارج أوقات منع التجول، إلا لقضاء حاجياتهم الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة، كما ي منع كل تجمع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام والساحات العامة.

وبحسب المصدر ذاته، ت ضبط هذه الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرار سير المرافق الحيوية، طبقا للأحكام المتعلقة بضبطها، في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل.

وكان الرئيس قيس سعي د قد أعلن، الليلة الماضية، عن جملة من القرارات، منها “إعفاء رئيس الحكومة، هشام مشيشي، وتجميد عمل مجلس نواب الشعب واختصاصاته لمدة 30 يوما ورفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء المجلس النيابي، وتوليه رئاسة النيابة العامة، وأيضا رئاسة السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة يعينه رئيس الجمهورية”.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.