جرار” إقليم الحوز يواصل مسيرته التنظيمية وينتخب خديجة التويزي أمينة إقليمية

0 426

نالت السيدة خديجة التويزي، مهمة الأمينة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحوز، بعدما حصلت على ثقة مؤتمري ومؤتمرات إقليم الحوز في ختام أشغال المؤتمر الإقليمي المنعقدة يومه السبت 28 يناير 2023، بمدينة أيت أورير.

وألقت التويزي كلمة مقتضبة، خلال أشغال المؤتمر الذي عرف حضورا وازنا لقيادة الحزب وطنيا؛ جهويا وإقليميا، تطرقت فيها لانتظارات ساكنة إقليم الحوز، ولمحة عن الأوضاع الصعبة التي تعيشها ساكنة الإقليم وخصوصا النساء في كل الجماعات على مستوى قطاعات: التعليم والصحة والبنية التحتية ونقص الماء.

وعلى صعيد اَخر، أكدت التويزي في كلمة باسم المرأة الحوزية، أن هذه الأخيرة، لطالما كانت حاضرة في كل المواعيد وبفضل أصواتها تمكن البام من حصد المراتب الأولى وبات من صانعي القرار داخل الحكومة.

وانتهزت التويزي المناسبة، لتشيد بالتعاون والدعم المتواصل لرئيس مجلس جهة مراكش أسفي لإقليم الحوز الذي يعاني من الهشاشة، مؤكدة أنه إقليم يرغب فقط تمكينه من الضروريات وليس الكماليات.

ووجهت التويزي للمسؤولين الحاضرين مجموعة من الطلبات الخاصة بنساء الحوز وخصوصا المرأة بالجبال التي تحتاج للطرقات والمستشفيات ومراكز تقوية القدرات، وكذلك الاهتمام بالنساء الصانعات.

أيت أورير- تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.