جماعة تنغير تستقبلُ قافلة طبية وطنية متعددة التخصصات تنظَّمُ تحت شعار: “معا من أجل صحتنا”

0 384

نظمت؛ كل من جمعية الأمل للتنمية والتضامن وجمعية نساء الغد للتنمية بالناظور بشراكة مع جمعية رعاية للتوعية والخدمات الصحية وجمعية سيدتي المغربية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجماعة تنغير، والهلال الأحمر بتنغير وبتنسيق مع الائتلاف الإقليمي لمحاربة الامية وجمعية توريرت العالمية للتنمية؛ قافلة طبية وطنية مجانية متعددة التخصصات، يوم السبت 29 أكتوبر الجاري؛ بثانوية إبراهيم بن الأدهم بحي توريرت بجماعة تنغير.

واستفاد من خدمات هذه القافلة حوالي 735 مستفيدا، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي، يضم تخصصات: الطب العام، طب الجهاز الهضمي، الطب الباطني، طب الغدد والسكري، طب النساء، طب الأطفال، طب العيون، قياس ضغط الدموي والسكري، تصحيح البصر.

وتم في هذا الإطار تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان.

وتميزت القافلة الطبية بتنظيم نشاط تحسيسي لفائدة الرجال والأمهات والأطفال، قدمت فيه نصائح وإرشادات صحية حول الرضاعة الطبيعية، والكشف المبكر لسرطان الثدي، ومراقبة الضغط الدموي والسكري، ومراقبة الحمل.

وشارك في تأطير هذه القافلة التضامنية طاقم طبي من مختلف المدن المغربية، كما تكلف فريق خاص من الهلال الأحمر بمهام التنظيم. وعرفت القافلة إقبالا كبيرا من قبل ساكنة جماعة الذين استفادوا من خدمات متعددة التخصصات. حيث استحسنوا ونوهوا بهذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية وشكروا جميع المتدخلين في تنظيم القافلة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.