جنيف..127 دولة تسائل المغرب حول حقوق الإنسان من بينها الجزائر وجنوب إفريقيا

0 307

من المنتظر، أن يجيب المغرب خلال اللقاء التفاعلي برسم الجولة الرابعة من آلية الاستعراض الدوري الشامل، المزمع عقده يوم الثلاثاء 8 نونبر 2022، بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، على أسئلة 127 دولة تخص حقوق الإنسان بالمغرب من بينها: الجزائر وجنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وزامبيا وناميبيا، بالإضافة الى دول الغابون وغانا وأنغولا وأوغاندا، والنيجر والسودان والسينيغال، وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وروسيا وكندا والصين وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا ودول الخليج وليبيا والعراق ولبنان.. وغيرها ومن الدول.

وسيناقش الوفد المغربي الذي يترأسه وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، هذه الدول في مضمون التقرير الوطني برسم الجولة الرابعة من آلية الاستعراض الدوري الشامل، الذي أعدته المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان خلال الفترة ما بين يوليوز 2021 وغشت 2022، وفق المبادئ التوجيهية الأممية ذات الصلة وأحالته على سكرتارية الاستعراض الدوري الشامل بتاريخ 3 غشت 2022.

وسيكون هذا الحوار فرصة للوقوف على التقدم المُحرزِ في الوفاء بالتزامات المملكة في مجال حقوق الإنسان وتقاسم التجربة الرائدة للمملكة المغربية في التفاعل مع المنظومة الأممية لحقوق الإنسان وفي العمل بآلية الاستعراض الدوري الشامل كرافعة للنهوض بحقوق الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.