جهة الشرق…المرابط يشرف على منح معدات للمقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل

0 950

قام مجلس جهة الشرق الذي يرأسه عبد النبي بعيوي، يوم الجمعة 20 فبراير 2020، بعقد لقاء هام يروم لدعم المقاولين الذاتيين الشباب، وذلك بإشراف من محمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، وبحضور ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة الشرق، وممثل جهة الشرق الكبرى بفرنسا، فضلا عن أعضاء مجلس الجهة، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

ويأتي هذا اللقاء الهام تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله.

وفي هذا الإطار، شدد محمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، على أن اللقاء جاء بغرض دعم المقاولين الذاتيين، وتمكينهم من المعدات لتسهيل المأمورية أمامهم في مجال اشتغالهم وعملهم، مضيفا أن هذه المعدات التي تم تقديمها للدفع بانطلاقة الحياة المهنية، تندرج في إطار الشراكة التي تجمع بين جهة الشرق الكبرى بفرنسا، ومجلس جهة الشرق ومركز التكوين المهني.

كما استرسل نائب رئيس مجلس جهة الشرق أن المقاولين الشباب البالغ عددهم 37 شابا الذين استفادوا من المعدات لديهم مشاريع جد متنوعة، إذ تتعلق بالكهربة والتمريض والطبخ والإسعافات الأولية، حيث تعتبر هذه المشاريع فتية تتطلب من جميع المتدخلين والفاعلين الدفع بها من أجل تمكين الشباب من ولوج سوق الشغل، موضحا أن هدف مجلس جهة الشرق يتجلى في دعم الشباب والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وخلق مناصب الشغل عبر تتبع مشاريعهم والمساهمة في تطويرها، في أفق امتصاص شبح البطالة الذي يخيم على الجهة.

وللإشارة فإن هذا اللقاء جاء في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجموعة من الفاعلين، من بينهم مجلس جهة الشرق وجهة الشرق الكبرى بفرنسا، ومركز التكوين المهني وإنعاش الشغل.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.