جهة درعة تافيلالت… مولاي مصطفى العمري يؤطر لقاء تواصليا لمنتخبي البام بإقليم الرشيدية

0 523

أشرف؛ الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت؛ مولاي مصطفى العمري؛ يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري؛ على تأطير لقاء تواصلي لمنتخبي الحزب؛ وذلك بجماعة الجرف باقليم الرشيدية.

اللقاء حضره كل من السادة المستشارين البرلمانيين لحسن الحسناوي وعدي اويحيى، ورئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، أبو الحسن الحبيب؛ ورؤساء وأعضاء مجالس الجماعات الترابية التي يشرف منتخبو البام على تسيير شؤونها.

وأكد السيد العمري في كلمته على ضرورة رصف الصفوف والعمل على تعزيز مكانة الحزب إقليميا وجهويا ووطنيا، داعيا في الوقت نفسه المنتخبين إلى التجاوب مع انتظارات الساكنة، والتواجد بالقرب من المواطنين والمواطنات والتفاعل مع حاجياتهم وفق آليات العمل التشاركي؛ مؤكدا على صياغة برامج وحلول تلبي متطلبات ساكنة الجماعات الترابية وفق ما يمليه القانون.

واستحضارا لمكانة وأهمية العمل البرلماني؛ نوه السيد الأمين الجهوي بالدور الفعال لبرلمانيي الإقليم في الترافع عن قضايا وهموم ساكنة إقليم الرشيدية، داعيا إلى التنسيق بينهم وبين رؤساء المجالس الجماعية لوضع خطة عمل في الترافع.

وفي مداخلاتهم شدد السادة المستشارين البرلمانيين على أهمية مثل هذه اللقاءات لبسط الرؤى، والتداول في عدد من القضايا التنموية التي تهم إقليم الرشيدية على أساس الترافع عليها بمجلس المستشارين والقطاعات الوزارية.

وبخصوص سبل العمل التنموي على مستوى الإقليم، أعرب رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية عن أهمية خلق الشركات بين الجماعات والمجلس والإسهام في رفع نسبة التنمية بعدد من المجالات التي تدخل ضمن اختصاص المجلس بين مختلف جماعات الإقليم.

فيما عرج السيد عيسى الحاج الصلبي على دينامية الفعل السياسي وروح التضامن بين مكونات البام، منوها بالإنجازات التي حققها الحزب على مستوى إقليم الرشيدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.