جوهرة بوسجادة تدعو وزير الفلاحة لتسريع استفادة فلاحي منطقة حد بوموسى من الدعم الموجه لقطاع الفلاحة

0 218

وجهت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة جوهرة بوسجادة، سؤالاً كتابياً لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول تسريع استفادة فلاحي منطقة حد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح من الدعم الموجه لقطاع الفلاحة.

وذكرت بوسجادة بمخطط المغرب الأخضر الذي ارتكز على العديد من الإجراءات الهامة والمتمثلة في مكننة القطاع الفلاحي وتطوير سلاسل الإنتاج وتنظيم المهنيين والرفع من حجم الاستثمارات.

وفي نفس السياق، أكدت المتحدثة أن مخطط الجيل الأخضر الذي يشكل امتدادا لمخطط المغرب الأخضر يركز على تأهيل الفلاح والرفع من مستواه الاجتماعي والاقتصادي، مما سيسهم بدون شك في الرفع من المردودية والإنتاج الفلاحي ببلادنا، لاسيما بجهة بني ملال خنيفرة خاصة إقليم الفقيه بنصالح.

وأشارت بوسجادة إلى أن فلاحي منطقة حد بوموسى بإقليم الفقيه بنصالح يشتكون من البطء في معالجة ملفاتهم المتعلقة بالدعم المخصص لتجهيز ضيعاتهم الفلاحية، رغم استكمال ملفاتهم وسلكهم لجميع المساطر الإدارية المتعلقة بالاستفادة من هذا الدعم.

وفي هذا الصدد، ساءلت بوسجادة الوزير عن الجهود التي ستبذلها الوزارة بغاية تسريع استفادة فلاحي منطقة حد بوموسى من الدعم الموجه لقطاع الفلاحة؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.