حضور وتفاعل متميز لفريق البام النيابي باليوم الدراسي حول “ميثاق الاستثمار”

0 235

نظمت، زوال يومه الثلاثاء 20 شتنبر الجاري؛ بمجلس النواب، فرق الأغلبية يوماً دراسياً حول مشروع قانون الإطار بمثابة ميثاق الاستثمار، بحضور عدد من المهتمين والباحثين والخبراء، وكذا الفاعلين في المجال الاقتصادي وعدد من المعنيين بمجال الاستثمار.

وعرف اليوم الدراسي حضورا مهما للسيدات والسادة نواب فريق الأصالة والمعاصرة، حيث قدموا مجموعة من المداخلات التي انصبت في مجملها حول أهمية هذا المشروع المحفز للاستثمار، والذي جاء ليواكب التحولات التي تعرفها البلاد، وفي مستوى الفرص التي تتيحها.

واعتبرت المداخلات أن الأزمات غير المسبوقة التي يشهدها العالم خلقت منافسة شرسة بين الدول لاغتنام الفرص وجلب الاستثمار، وهو ما سيدفع البرلمان لقراءة نصوص مشروع قانون الإطار وتجويدها لإخراج قانون إطار واضح وشفاف يحدد التوجهات العامة لإصلاح سياسة الدولة بخصوص الاستثمار.

ويذكر أن مشروع القانون الذي شرعت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، في مناقشته يهدف تعزيز جاذبية المملكة من أجل جعلها قطبا قاريا دوليا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتطوير مناخ الأعمال، وتقليص الفوارق بين أقاليم وعمالات المملكة في مجال جذب الاستثمار.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.