حنان أتركين تدعو الحكومة لسحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية

0 1٬048

طالبت، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين؛ وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ بسحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة.

وأكدت أتركين، في سؤال كتابي موجه إلى الوزير المعني، أن العديد من الأسواق الممتازة ببلادنا لازالت تعرض في رفوفها “بسكويت” ثبت تضمنه لمخدر خطير (مخدر البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية.

وقد عمدت السلطات الصحية الإسبانية، تضيف النائبة البرلمانية، إلى سحب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله.

وأوضحت أتركين أن السلطات الصحية ببلادنا لم تتدخل بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك، حيث لازال يباع بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم، لحدود الآن، تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه، بالرغم من الإجراءات المتخذة بخصوصه في دول أجنبية.

وحفاظا على سلامة المواطنين وعلى الصحة العامة، ساءلت أتركين الوزير عن الإجراءات المتخذة من أجل سحب هذا البسكويت الملوث من الأسواق الممتازة المغربية، وتقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية، في حال استمرار بيع هذا المنتوج.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.