خديجة حجوبي تشارك في لقاء عقده الطالبي العلمي مع رئيس مجلس الشورى البحريني

0 360

شاركت؛ عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، خديجة حجوبي؛ يوم الخميس 03 مارس 2022، في اللقاء الذي أجراه رئيس مجلس النواب؛ رشيد الطالبي العلمي، مع رئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركة البحرين في أشغال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي تحتضنه المملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن بن صالح أشاد في مستهل هذا اللقاء، بالعلاقات المغربية البحرينية، التي تعود جذورها لأمد بعيد، واصفا إياها “بالعميقة والمبنية على التعاون المثمر بين قيادتي البلدين”. كما أعرب عن السعي لتطوير هذه العلاقات لمواجهة التحديات.

وجدد رئيس مجلس الشورى البحريني التأكيد على دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة، معتبرا إياها قضية وطنية لبلاده، منوها في هذا الصدد، بالاستقرار الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومشددا كذلك على ضرورة التنسيق في ظل هذه الظروف الصعبة إقليميا ودوليا، لكي يسود السلام والاحترام بين الجميع.

من جانبه، يضيف البلاغ، رحب السيد الطالبي العلمي بالسيد بن صالح الصالح والوفد المرافق له، مشيدا بعمق العلاقات المغربية البحرينية تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين.

كما شدد على أهمية توحيد وتكثيف الجهود لمواجهة الظرفية الحالية صحيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وعلى ضوء التطورات الحالية على الساحة الدولية.

وفي ختام هذه المباحثات التي شملت مجمل القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك، دعا الطرفان إلى توحيد الجهود وتوظيف صلاحيتهما الدستورية من أجل مزيد من التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.