ديان: مشروع “أوراش” أسهم في خلق 1710 شغل مؤقتة بإقليم أزيلال

0 270

عقد المجلس الإقليمي لأزيلال، دورته العادية لشهر يناير، برئاسة صالح ديان رئيس المجلس، وبحضور عامل إقليم أزيلال والكاتب العام للعمالة،  ورئيس قسم الجماعات المحلية، ومدير مصالح المجلس، وأعضاء المجلس.

وتضمن جدول أعمال الدورة نقطتين، الأولى برمجة الفائض الحقيقي لميزانية 2022، وتم تأجيلها لدورة مقبلة. أما النقطة الثانية فتتعلق بتقديم حصيلة برنامج “أوراش” بإقليم أزيلال.

وأوضح ديان، أن البرنامج الحكومي “أوراش”، يعد نقلة نوعية في المسار الاقتصادي للمملكة، مؤكدا أن الهدف منه هو فتح آفاق واسعة أمام الشباب المغربي، وزرع روح المقاولة وكذا تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وخلق مناصب شغل مباشرة.

كما كشف ديان بالأرقام خلال أشغال الدورة، أنه عدد المستفيدين من برنامج أوراش بإقليم أزيلال بلغ  1710 مستفيدا بمختلف جماعات الإقليم، مشيرا إلى أن هدف البرنامج يتمثل في التخفيف من آثار أزمة جائحة كورونا، والبطالة القاسية المترتبة عنها سواء في المجال الحضري أو القروي، والتي مست شرائح واسعة من المجتمع لا تملك مؤهلات تمكنها من العودة إلى سوق الشغل.

وأكد ديان أن 52 جمعية وتعاونية تتابع هذا البرنامج، الذي يستهدف الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل، والمسجلين لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات كباحثين عن شغل، أو الأشخاص في وضعية إعاقة …؛ والأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد- 19 أو لأسباب أخرى.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.