رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود جلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن القضايا العربية

0 265

أشاد؛ رئيس البرلمان العربي؛ عادل بن عبد الرحمن العسومي، بالدور الكبير الذي يضطلع به جلالة الملم الملك محمد السادس في الدفاع عن القضايا العربية والإشكاليات التي تهم الشأن العربي.

جاء ذلك في كلمة له خلال استقبال رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق، من طرف رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أمس الخميس 3 مارس 2022 بمقر المجلس.

وأعرب العسومي، حسب بلاغ لمجلس النواب، عن “امتنانه وتقديره للدور الكبير الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الدفاع عن القضايا العربية، منوها، في ذات السياق، بالدينامية والاسهام الجاد والفعال للبرلمانيين المغاربة داخل مؤسسة البرلمان العربي، داعيا إلى تثمين هذه الجهود وتنويع سبل التعاون والتنسيق بين المؤسستين.

وأضاف البلاغ، أن العسومي تطرق خلال هذا اللقاء، لدور البرلمان العربي باعتباره في طليعة المدافعين عن القضايا العربية وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا موقف البرلمان العربي الداعم لسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، ومستشرفا آفاق تعاون جديدة بين المؤسستين التشريعيتين.

من جهته، نوه رئيس مجلس النواب بانخراط البرلمانيين عن مجلسي النواب والمستشارين للدفاع عن القضايا والمصالح العربية، خاصة في ظل مناخ يتسم بعدة تحديات صحية واجتماعية واقتصادية مرتبطة بجائحة كوڤيد 19، مؤكدا أن هذه التحديات تحتاج لتوحيد الرؤى والجهود داخل المنظمات الدولية لتجاوز العقبات المطروحة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.