رئيس جهة الرباط والمدير الجهوي ل “لانابيك” يتدارسان واقع التعاون المشترك وسبل تشجيع الاستثمار والمقاولات الناشئة

0 454

ترأس السيد رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الإثنين 15 نونبر 2021، لقاء عمل حضره السيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك).

وشكل هذا اللقاء فرصة للسيد المدير الجهوي للوكالة لتقديم عرض حول وضعية تنفيذ الاتفاقيات السابقة2019/2021 بين مجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، كما تطرق إلى المشاريع المستقبلية التي من شأنها تشجيع الاستثمار والمقاولات الناشئة على مستوى الجهة وخاصة في المجالات التي تهم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصناعة التقليدية والسياحة والمقاولات الصغرى والمهن الحديثة.

ومن جهته طلب رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة من السيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وضع تصور عملي وواقعي يهدف إلى تشجيع الاستثمار وخاصة دعم ومواكبة المقاولات الناشئة بعد الإحداث لضمان سيرورتها.

وأكد السيد رئيس مجلس الجهة على أن ضمان استمرار المقاولات الناشئة ونجاحها رهين عبر تفعيل تكوين بجودة عالية، مشددا على ضرورة أن يكون تكوينا هادفا ويسعى الى إدماج المستفيدين في سوق الشغل.

وفي انتظار إعداد برنامج التنمية الجهوية دعا العبدي إلى عقد لقاء في الأيام القليلة المقبلة يضم مختلف الفاعلين في مجالات الثقافة والصناعة التقليدية والإنتاج الفلاحي، والاقتصاد التضامني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.