سفير لبنان بالرباط يشكر جلالة الملك والشعب المغربي على مساعدتهم الشعب اللبناني

0 516

تقدم زياد عطا الله، سفير لبنان بالرباط، بشكره الخاص للملك محمد السادس على إثر الهبة الملكية الشخصية التي قدمها العاهل المغربي لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وجاء في بيان شكر توصل “بام.ما” بنسخة منه، الهبة التي وجهها الملك محمد السادس إلى الشعب اللبناني، وصلت إلى مطار رفيق الحريري في بيروت، وذلك للمساعدة على مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات الوباء.

وقال السفير اللبناني بالرباط، أن المملكة المغربية وقفت على مر التاريخ إلى جانب لبنان وشعبه، ونراها اليوم في أصعب الظروف، تقف إلى جانب المؤسسة العسكرية والتي تحظى بإجماع حول دورها الوطني الجامع، لمؤازرتها على تخطي الصعاب والتحديات.

وتقدم السفير زياد عطا الله، باسمه ونيابة عن قائد الجيش اللبناني بأسمى آيات الشكر للملك محمد السادس والشعب المغربي بعد هذه الهبة التي أمر جلالة الملك بإرسالها إلى لبنان.

و حطت صباح اليوم السبت بالمطار العسكري ببيروت، طائرتان عسكريتان مغربيتان تحملان الدفعة الاولى من المساعدات الغذائية الموجهة ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وكان في استقبال هذه المساعدات سفير المغرب بلبنان امحمد كرين، وأعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

ومن المنتظر أن يستمر الجسر الجوي لنقل هذه المساعات يوم غد الأحد ، حيث من المنتظر في المجموع إيصال 90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية على متن ثماني طائرات عسكرية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية و الشعب اللبناني الشقيق.

ويأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.