سلمى بنزوبير تنوه بانخراط مناضلات ومناضلي “البام” بجهة الرباط في التفاعل مع القضايا التي تشغل اهتمام المواطن المغربي

0 336

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، يوم الأربعاء 29 مارس 2023، ندوة فكرة حول موضوع “مدونة الأسرة، أية حصيلة بعد 20 سنة”، وذلك بقاعة علال الفاسي بمدينة الرباط.

وأطر هذه الندوة كل من البرلمانية- عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، نجوى كوكوس، ورئيسة جمعية “كيف ماما كيف بابا”، غيزلان ماموني، والمفكر والباحث في الدراسات الإسلامية، محمد عبد الوهاب رفيقي.

وفي كلمة لها بالمناسبة، نوهت الأمينة الجهوية للبام بجهة الرباط سلا القنيطرة، سلمى بنزوبير، بالندوة الفكرية التي نظمتها الأمانة الإقليمية حول موضوع مدونة الأسرة، وبحرص مناضلات ومناضلي الحزب وانخراطهم في النقاشات الفكرية والعلمية التي ينظمها الحزب، مؤكدة أن ذلك يدل على وعيهم والتزامهم بالتفاعل مع القضايا التي تشغل اهتمام المواطن المغربي في جميع المجالات.

وقالت بنزوبير “إن هذه الندوة ستكون انطلاقة لسلسة من الندوات الفكرية التي ستنظمها الأمانة الجهوية والإقليمية بالرباط، حول مختلف القضايا التي تهم مواضيع تدخل في صلب اهتمامات المواطنات والمواطنين بشكل مباشر”، مضيفة أن جميع المداخلات التي عرفتها الندوة استحضرت جميع خطابات جلالة الملك محمد السادس بشأن تعزيز حقوق المرأة، بما في ذلك الخطاب الأخير الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش المجيد، والذي دعا فيه جلالته إلى إصلاح مدونة الأسرة.

يشار إلى أن الندوة الفكرية تطرقت لثلاث محاور أساسية، الأول “مقاربة مقتضيات مدونة الأسرة”، والثاني “التدبير السياسي لإصلاح قانون الأسرة من خلال المؤسسات التشريعية والبرلمان”، والثالث يتعلق ب “تعديلات مدونة الأسرة بما يمكن التوفيق بين الواقعي والديني”.

تحرير: سارة الرمشي/تصوير: عبد الرفيع لقصيصر؛ ياسين الزهراوي والمصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.