شركة SDX تعلن عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المغرب

0 357

أعلنت؛ شركة التنقيب عن النفط والغاز البريطانية SDX، أمس الإثنين 14 نونبر الجاري عن اكتشافات للغاز في المغرب في بئري SAK-1 و KSR-20 اللذين تم الانتهاء منهما مؤخرًا. مشيرة إلى أنه “تم بالفعل توصيل بئر SAK-1 بالبنية التحتية للشركة”.

وتشير نتائج الاختبار إلى أن الأحجام الموجودة ستتجاوز تقدير P50 لما قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب (bcf) ،” وفق ما ذكر بيان صحفي لـ SDX Energy.

وبالتالي، يفتح هذا الاكتشاف منطقة إنتاج جديدة إلى الشمال الغربي من منطقة الإنتاج التاريخية للشركة، مع تحديد العديد من الاحتمالات الأخرى داخل مجموعة SAK، وفق نفس افادات الشركة في بيانها.

من جانب اخر، وفيما يتعلق ببئر KSR-20، تم تأكيد اكتشاف الغاز الطبيعي. وتقوم الشركة حاليًا بإجراء اختبار تراكم الضغط. بعد ذلك، سيتم وضع البئر رهن عملية الإنتاج بمجرد اكتمال التفويض والاتصال؛ وسيتم الإعلان عن الكميات المخطط لها في الوقت المناسب، كما توضح الشركة.

ويشير خبراء متخصصون أن الشركة البريطانية تخطط لتوسيع عمليات الحفر في المغرب في عام 2023. “حتى الآن، تم تحديد أكثر من 70 احتمالًا على جزء من المجال المغربي المشمول بزلزال ثلاثي الأبعاد عالي الجودة، وتم تصنيف 25 منها وإجماليها. أي ما يقرب من 20 مليار قدم مكعب على مستوى حجم الغاز.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.