صندوق النقد الدولي يقدم استنتجاته حول برنامج عمل الحكومة لتسريع الانتعاش الاقتصادي

0 296

أجرى؛ رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الخميس 10 دجنبر 2021، لقاء عبر تقنية الفيديو، مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي، بحضور وزارة الاقتصاد والمالية ممثلة بمديرية الخزينة العامة للمملكة.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن ممثلي صندوق النقد الدولي قدموا، خلال هذا اللقاء، استنتاجاتهم المتعلقة بدراسة تطور الوضع الاقتصادي في المملكة، والسياسات الاقتصادية المطبقة في إطار برنامج الحكومة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش ذكر خلال هذا الاجتماع، بأن المغرب قد شهد لحظة ديمقراطية مهمة تميزت بمشاركة واسعة في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة، عبر خلالها المواطنون بشكل ديمقراطي عن طموحاتهم ورغبة كبيرة في التغيير.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، تشتغل الحكومة باعتبارها السلطة التنفيذية على تنزيل رؤية طموحة تستجيب لتطلعات المغاربة على مدى السنوات الخمس المقبلة، وحددت لذلك أولويات رئيسية تتمركز حول إصلاح المنظومة الصحية والحماية الاجتماعية والتعليم والتشغيل والإدارة.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن تحفيز الاستثمار الخاص، وتشجيع ريادة الأعمال، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية، وكلها مشاريع افتتحتها الحكومة لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أعقاب الأزمة الصحية العالمية، هي التزامات ستكون لها بلا شك آثار إيجابية على النمو والتوازنات الاقتصادية، والتحكم في الدين العمومي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.