عيادي يتدارس مع الوزير عبد اللطيف ميراوي مآل النواة الجامعية بجماعة اهل وادزا بتاوريرت

0 279

عقد رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت، نبيل عيادي؛ جلسة عمل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، تمحورت أشغالها بمطالبة الوزير بالتسريع بإخراج النواة الجامعية بجماعة اهل وادزا تاوريرت إلى حيز الوجود؛ وهو المطلب الذي تفاعل معه الوزير بايجاب.

وأكد عيادي أنه تم الاتفاق على ضرورة تسريع انطلاق الدراسة بهذه النواة الجامعية خلال الموسم الدراسي الجامعي المقبل 2023/2024، لما لها من تأثير إيجابي على ساكنة مدينة تاوريرت وطلبتها، بالنظر لانعكاسها الإيجابي على الدورة الاقتصادية المحلية من جهة، ولتخفيف العبء على الطلبة الذين يضطرون للتنقل إلى جامعة محمد الأول بوجدة لمتابعة دراستهم، مضيفا أنه تم توجيه دعوة للسيد الوزير زيارة إقليم تاوريرت في القريب العاجل من أجل مناقشة مختلف المشاكل العالقة بمشروع النواة الجامعية، وتحديد أسباب هذا التأخر.

كما أشار عيادي إلى أنه تم طرح ملف المنح. وفي هذا الصدد تم تقديم ملتمس للوزير من أجل تعميم المنحة الجامعية على كل طلبة الإقليم، وتوفير منح للامتياز خاصة بالطلبة المتفوقين، حيث ابدى الوزير ميراوي استعداده الكامل القيام بالمجهودات اللازمة للتجاوب مع انتظارات الطلبة بإقليم تاوريرت.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.