غرفة الفلاحة لطنجة تطوان الحسيمة تصادق على ميزانية 2019 وتقدم توصيات لمخطط المغرب الأخضر.

0 725

بمدينة شفشاون، وبرئاسة السيد عبد اللطيف اليونسي، انعقدت أشغال الدورة العادية للجمعية العامة للغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اليونسي وفي كلمة له بالمناسبة، قدم الخطوط العريضة لمحضر الدورة السابقة من أجل التدارس والمصادقة. كما استعرضت المديرية الجهوية للفلاحية حصيلة عقد من مخطط المغرب الأخضر بالجهة والممتد من 2008 إلى 2018، حيث همت عملية تشجير أكبر مساحة وطنيا مع ما واكبها من خلق للمئات لمناصب الشغل ..

وفي نفس الإطار، استمع الحضور إلى عروض أخرى همت العديد من المجالات، وخاصة التدابير المتعلقة بتحقيق موسم فلاحي جيد بإقليم العرائش ودعم الفلاحين، وعرض مرتبط بتدخلات المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية حول الصحة الحيوانية والنباتية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

الدورة تميزت كذلك بتقديم عرض حول تتبع سير برنامج الزراعات السكرية للموسم الحالي، وعرض يخص القرض الفلاحي بالجهة وتمويل الفلاح، بالإضافة إلى عملية تحديد الملك الغابوي بالجهة والتدابير والإجراءات المتخذة لحمايته.

المجتمعون تدارسوا في الأخير نقطة تهم مشروع ميزانية الغرفة الفلاحية للجهة برسم سنة 2019، حيث صودق عليها بالإجماع، مع تقديم جملة من المقترحات التي تتعلق بانطلاق النسخة الثانية لمخطط المغرب الأخضر.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.