غوتيريش يقترح خلق شراكة عالمية للتغلب على “كورونا”

0 367

كشف أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، أن العالم بحاجة إلى شراكة عالمية للتغلب على كوفيد-19، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي لتغير المناخ.

وأشار غوتيريش في رسالة مصورة بُثت في افتتاح قمة الشراكات الدولية الرئيسية في سيول بكوريا الجنوبية، إلى أنه إذا تبنت الحكومات أهداف التخلص التدريجي من الفحم، وتعزيز الالتزامات المناخية، والاستثمار في الأهداف العالمية فإن هناك فرصة للارتقاء إلى “التحدي الأكبر في حياتنا”، معتبرا أنه رغم وجود التزامات بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، إلا أنه “لا يزال هناك الكثير للقيام به” لسد فجوة الانبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة مجددا جميع الجهات الرئيسية المسؤولة عن أكبر الانبعاثات إلى تقديم مساهمات جديدة محددة وطنيا، والالتزام بصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، والأهم من ذلك، وضع سياسات وبرامج لتحقيق هذا الهدف.

وتهدف قمة الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية 2030 إلى تعزيز الشراكات القائمة على السوق وحشد العمل رفيع المستوى في القطاعين السياسي والخاص. ويشارك في هذا الحدث رؤساء الدول والمديرين التنفيذيين وقادة المجتمع المدني الذين سيناقشون أجندة عمل مشتركة لتعبئة الاستثمارات من أجل إحداث تأثير ملموس.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.